• الموقع : مؤسسة الأنوار الثقافية العالمية .
        • القسم الرئيسي : أخبار .
              • القسم الفرعي : الأخبار المرجعية .
                    • الموضوع : بيان سماحة المرجع الشيرازي بمناسبة الزيارة المليونية للإمام الحسين(ع) .

بيان سماحة المرجع الشيرازي بمناسبة الزيارة المليونية للإمام الحسين(ع)

بمناسبة الوفادة العالمية إلى زيارة مولانا الإمام الحسين -صلوات الله عليه- في النصف من شعبان المعظّم، حيث يفد الملايين من شيعة أهل البيت ومحبّيهم ومواليهم من داخل العراق وخارجه لزيارة مولانا سيّد الشهداء -صلوات الله عليه- وحيث ان هذه الزيارة تعتبر من أهم الأعمال وأفضلها في ليلة ونهار هذا اليوم العظيم (15 شعبان المعظّم) الذي يصادف ذكرى مولد منقذ البشرية ومخلّصها من الظلم والجور والعدوان والمآسي والضلال، مولانا وليّ الله الأعظم الإمام المهديّ من آل محمّد -عجّل الله تعالى في فرجه الشريف- أصدر المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي -دام ظله الوارف- بياناً، عبّر فيه سماحته عن غبطته للماشين إلى زيارة الإمام الحسين -صلوات الله عليه- مبيّناً الأجر الكبير والثواب العظيم للزوّار الحسينيين. كما أكّد سماحته تضرّعه إلى الله تعالى وتوسلّه بمولانا المفدّى الإمام صاحب العصر والزمان -عجّل الله تعالى فرجه الشريف- لحفظ الزائرين الحسينيين وقضاء حوائجهم ونيلهم السعادة في الدارين. وإليكم نصّ بيان سماحته: 

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيّدنا ومولانا (محمّد) المصطفى وعترته الطاهرين، ولعنة الله على أعدائهم أجمعين إلى يوم الدين.

إنني أغتبط –جدّاً- المشاة إلى زيارة مولانا الإمام الحسين عليه السلام خصوصاً -في مثل هذه الأيام- وحرارة الشمس تصهر أبدانهم الكريمة وتغيّر وجوههم النوراء. وقد ورد في الحديث الشريف ان من زار الإمام الحسين -عليه السلام- ماشياً، يبلّغه ملك من ملائكة الله عزّ وجلّ، سلامَ رسول الله -صلى الله عليه وآله- ويخبره عنه أنه صلى الله عليه وآله يقول لك: (استأنف العمل).

وقد دعا اللهَ تعالى، الإمام الصادق -عليه السلام- في سجود صلاته للزوّار وقال: (فارحم تلك الوجوه التي غيّرتها الشمس). فهنيئاً لكم ثم هنيئاً لكم زوّار الإمام الحسين -عليه السلام- هذا التوفيق العظيم (الزيارة الشعبانية) المباركة. وإنني اتضرّع إلى الله العليّ العظيم متوسّلاً ببقيّة الله مولانا الإمام المهديّ -عجّل الله تعالى فرجه الشريف- أن يحفظ زوّار الإمام الحسين -عليه السلام- ويبعد عنهم كل سوء، ويقضي حوائجهم للدنيا والآخرة ويسعدهم بجوامع السعادة، إنه القريب المجيب.

12/شعبان المعظّم/ 1434 للهجرة 

صادق الشيرازي

 


  • المصدر : http://www.alanwar14.com/subject.php?id=218
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 06 / 25
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 07 / 18