• الموقع : مؤسسة الأنوار الثقافية العالمية .
        • القسم الرئيسي : أخبار .
              • القسم الفرعي : أخبار عامة .
                    • الموضوع : (البَرْ) يشهد إقامة أول مجلس حسيني .

(البَرْ) يشهد إقامة أول مجلس حسيني

بمناسبة ذكرى استشهاد السيدة رقية بنت الإمام الحسين –عليهما السلام-، أحيت (هيئة التل الحسيني) هذه الذكرى الأليمة في الهواء الطلق في (بَرِ) ما يعرف بمطار الدمام، ليلة السبت 6/ 2/ 1436 هـ.

وجاءت أولى فعاليات (هيئة التل الحسيني) الفريدة من نوعها بمشاركة:
- مضيف عشاق الإمام الحسين عليه السلام.
- خيمة المعارف الحسينية.
- الرابطة الزينبية بالقطيف.
- هيئة خدام أهل البيت عليهم السلام.
- الموكب الزينبي بالقطيف.
- مؤسسة الأنوار الثقافية العالمية.
وقد بدأت الفعاليات بقراءة حسينية للخطيب الحسيني سماحة الشيخ فاضل العوامي، حيث عاش الجميع معه في أجواء مصيبة استشهاد السيدة المظلومة رقية بنت الإمام الحسين –عليهما السلام-، وأعقب ذلك مجلس لطم بمشاركة الرادود الحسيني المبدع الحاج محمد عاشور، حيث قرأ بعض القصائد الحسينية وبمشاركة فاعلة من الحضور.
 
وفي ختام الفعاليات، قدم (مضيف عشاق الحسين عليه السلام) واجب الضيافة للمشاركين، بالإضافة إلى وجبة عشاء إلى جانب المشروبات الباردة والساخنة والمياه. واختتمت فعاليات (هيئة التل الحسيني) بمشاركة خيمة المعارف الحسينية، ومؤسسة الأنوار الثقافية العالمية، بتوزيع بعض الكتب والمجلات الحسينية على المشاركين.
 
ويأتي هذا النشاط الحسيني الفريد من نوعه والذي ينفذ ولأول مرة في الهواء الطلق، وفي منطقة شهدت خلال السنوات الماضية إقبالاً كثيفاً من الشباب للتسلية والترويح عن النفس، لإضافة برامج دينية وثقافية والاستفادة من هذه التجمعات الشبابية وطاقاتها في خدمة القضية الحسينية، ولإيصال صوت مجالس الإمام الحسين –عليه السلام- ورفع رايته في كل بقعة، ولإبقاء شعلة الحزن والحداد في شهر محرم وصفر متقدة ومستمرة حتى في تلك الأماكن التي يقصدها الناس للتسلية والنزهة. 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

  • المصدر : http://www.alanwar14.com/subject.php?id=362
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2014 / 11 / 29
  • تاريخ الطباعة : 2019 / 08 / 26