• الموقع : مؤسسة الأنوار الثقافية العالمية .
        • القسم الرئيسي : أخبار .
              • القسم الفرعي : أخبار عامة .
                    • الموضوع : المؤتمر النسوي (إرث الزهراء) يتنوع في أوراقه لمدة ٥ ساعات .

المؤتمر النسوي (إرث الزهراء) يتنوع في أوراقه لمدة ٥ ساعات

في بادرة الأولى من نوعها بمدينة صفوى أقامت لجنة الشعائر الحسينية  مؤتمرها النسوي الأول تحت عنوان (إرث الزهراء بين النظرية والتطبيق) يوم السبت ١٤/ جمادى الثانية بصالة الصفا، الذي استهدف المراكز واللجان الأهلية التابعة لمحافظة القطيف، بحضور نخبة من الناشطات ولفيف من المهتمات بالشأن الديني. 

وبدأ اللقاء  الساعة الرابعة عصرًا بعرافة الأستاذة منيرة آل فاران، وكانت الفقرة الأولى آيات من الذكر الحكيم رتلتها القارئة وجيهة آل إبراهيم، وبعد ذلك جاء دور الأوراق المطروحة ابتداًء بورقة الأستاذة منى اليوسف بعنوان (أبجديات الاعتقاد بالمنهج الفاطمي) تطرقت فيها إلى العلة الغائية للكون، والوجود النوراني السيدة الزهراء (ع) ومكانته الكونية والتشريعية. 

وبعد ذلك كان للشعر الولائي همساته الوادعة مع الشاعرة نهى آل فريد التي حركت المشاعر في حضرة الإنسانية، تلتها مباشرة الورقة الثانية للأستاذة حسنية آل غلاب، التي عنونتها بـ (المرأة بين ثقافة الانفتاح وصلابة الالتزام) استحضرت فيها صورة المرأة في الإسلام والانفتاح الملتزم. 

وبعد ذلك أتيح المجال لفرقة العترة للإنشاد في أهزوجة كوثرية، وكانت الفقرة الأخيرة الورقة الحوارية التي قدمتها الأستاذة فايزة الصادق في جو تفاعلي بعنوان (الخطاب الديني وتحديات المرحلة) استعرضت فيها ركائز الخطاب المنشود ودوره المعاصر .

واختتم هذا المؤتمر الذي استمر خمس ساعات متواصلة بلحظات التكريم، حيث قدمت الأستاذة مكية آل حمدان رئيسة لجنة الشعائر دروع الشكر والهدايا للمشاركات. وأسدل الستار عن هذا النشاط المميز الذي قدمته لجنة الشعائر الحسينية هادفة لزيادة الوعي في المجتمع .

 

  • المصدر : http://www.alanwar14.com/subject.php?id=384
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2015 / 04 / 18
  • تاريخ الطباعة : 2017 / 08 / 24