أهلا وسهلا بكم في موقع مؤسسة الأنوار الثقافية العالمية ، للتواصل : info@alanwar14.org

الصفحة الرئيسية

من نحن

أخبار :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

مقالات وآراء :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

تحقيقات

اصدارات اللغات الأجنبية

طلبات كتب اللغات

طلبات الكتب

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية للموقع
  • أرشيف كافة المواضيع
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

   مقالات وآراء >> مقالات مختارة >> دَجَّال البَصْرَة (4) .

دَجَّال البَصْرَة (4)

 

المحرر
(إليك عزيزي القارئ الحلقة الرابعة من كتاب: (دجّال البصرة – أحمد إسماعيل كويطع، المسمي نفسه الإمام أحمد الحسن) لمؤلفه سماحة العلامة الشيخ علي الكوراني يحفظه الله).
كان أحمد الحسن والقرعاوي يبحثان عن ممولين.
كان أحمد الحسن والقرعاوي أكثر شيطنة من حيدر مشتت، فكانا يسافران إلى الكويت والإمارات وأوروبا، يبحثان عن مشترٍ لهما، وقد وجد القرعاوي الوهابية وحارث الضاري وبعض البعثيين، فطرح عليهم خطة مهاجمة النجف، وقتل مراجع الشيعة وعلمائهم، وإعلان النجف إمارة إسلامية، فأعجبهم ذلك وأمدوه بالمال، فسارع بإنشاء قاعدة في منطقة الزركة قرب النجف، وأخذ يجمع السلاح والأنصار لساعة الصفر.
 
ولعل أحمد الحسن هو الذي دل القرعاوي عليهم، لأنه كان على صلة بوهابيين من الكويت في أبي الخصيب بالبصرة، وقيل إنه كان وهابياً لمدة، لكن المؤكد أنه كان يحمل أفكاراً وهابية كحقده على المراجع والعلماء، وإشكاله على حوزة النجف بأنها لا تُدَرّس القرآن والحديث، مع أنه لا يحسن قراءة القرآن ومع أن النجف تضم أعمق البحوث القرآنية والحديثية، وعليها يقوم علما أصول الفقه والفقه، ولا يستطيع هذا الدجال وممولوه فهم بحث واحد منها.
 
ويظهر أن الخطة التي أقنعهم بتمويلها هي الثورة باسم الإمام المهدي في البصرة، وإعلانها إمارة إسلامية، وقد اعترف معاونه حسن حمامي بأنه يتلقى أمواله من الإمارات، ويظهر أن منسق العمليات بين مخابرات أحدى الدول الخليجية والصهيونية، اشترط عليه وضع الأسس لحركته، وجمعه بضباط موساد، فكانت ولادة حركته وشعارها نجمة إسرائيل، بحجة أنها نجمة نبي الله داود –عليه السلام- وأنها مقدسة عند اليهود والمسلمين. وبدأ بعمله في التنومة والبصرة والناصرية، وانتشر وكلاؤه ومكاتبه في عدد من المحافظات، ونشط خارج العراق في الإمارات، وفي غرف البالتوك في النت وفي بعض المهاجر الغربية.
 
أحمد إسماعيل اشترى شريكه حيدر مشتت فآمن به.
وقع الخلاف بين الشريكين حيدر مشتت وأحمد إسماعيل مدة، ثم اتفقا على أن أحمد إسماعيل هو رسول المهدي، وحيدر شاهد له، ولا بد أن الدجال أحمد اعطاه مبلغاً كبيراً، فأصدر حيدر بياناً بتاريخ 6/6/1424هـ بعنوان: (أدلتي على أن الشيخ أحمد مرسل من الإمام مكن الله له في الأرض) قال فيه: بفضل الله تم البلاغ بإرسال الإمام المهدي مكن الله له في الأرض، رسوله الشيخ أحمد والشاهد له الشيخ حيدر. ووقّع فيه خادم المهدي الشيخ حيدر.
 
واستمر هذا الإتفاق نحو سنة، ثم اختلفا فادعى حيدر أنه هو اليماني، فانزعج أحمد إسماعيل ولعن صاحبه حيدر، ودفع ناظم العقيلي فكتب بياناً بعنوان: سامري عصر الظهور –يقصد حيدر- الذي خان البيعة وكفر بعد إيمانه. وفي هذه المرحلة أضاف أحمد إسماعيل إلى دعوى اليماني دعاوى: أنه سيد، وابن الإمام المهدي، ووصيه الذي سيحكم بعده، لكنه أرسله قبله سفيراً إلى العالمين، ومن يومها اختفى لقب الشيخ وصار إسمه: السيد أحمد الحسن. فقد نشر في موقعه هذه الهوية المكذوبة جاء فيها: (مختصر السيرة الذاتية:
  1. مولود في البصرة في العراق.
  2. خريج كلية الهندسة – قسم الهندسة المدنية.
  3. درس في الحوزة العلمية في النجف الأشرف.
  4. أرسله الإمام المهدي للإصلاح في الحوزة العلمية في النجف الأشرف قبل حوالي أكثر من خمس سنوات، ومارس عملية الإصلاح العلمي والعملي والإقتصادي في الحوزة، وفي المجتمع عموماً.
 
الإصلاح العلمي:
وذلك لأن الحوزة لا يدرّس فيها القرآن، فدرّس القرآن فيها ونشر قضية الإمام المهدي.
 
صرح علناً بعد تنجيس صدام الكافر للقرآن الكريم بأن صدام فعل هذا تقرباً للشيطان الرجيم، وتعرض بسبب هذا التصريح للمطاردة من قبل قوات صدام الكافرة، وهو الوحيد في النجف الذي تكفل هذا الأمر بقوة، وقال إن صدام كتب موته بيده وكتب نهاية حكمه بيده عندما كتب القرآن بالدم النجس. واعترض على علماء النجف وعلماء المسلمين عموماً لسكوتهم على هذا الفعل الشنيع من صدام الكافر.
 
الإصلاح العلمي:
وذلك لترك الحوزة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والإهتمام بأحوال الناس. وكان يصدع بكل مكان في الحوزة بضرورة الإهتمام بأحوال الناس الدينية والمعاشية ورفع الظلم والحيف عنهم.
 
الإصلاح الإقتصادي:
قام بما يعرف بالثورة ضد الفساد المالي في الحوزة العلمية، وقد نصره في هذا الأمر كثير من طلبة الحوزة ودخل في يوم على أحد وكلاء المراجع ومعه أكثر من ثلاثين طالب، وطلب منه إبلاغ ذلك المرجع بالفساد المالي وضرورة إصلاحه، كما أرسل طلبة من الحوزة العلمية إلى المراجع وطالبهم بإصلاح الفساد المالي الموجود في برانياتهم المتمثل بإغداق الأموال على وكلائهم وترك الفقراء والأيتام والأرامل يتضورون جوعاً. وقبل ثلاث سنوات تقريباً في عهد الطاغية صدام أعلن أنه رسول الإمام المهدي فطاردته قوات صدام الكافرة فأنجاه الله بفضله سبحانه وتعالى من يد هذا الطاغية. وهو الآن يدعو إلى الإمام المهدي ونصرته والتمكين له) انتهى.
 
وقد سأله صالح المياحي بتاريخ 4 /4/ 1426هـ: (هل يعني أنه من صلب الإمام مباشرة، وكيف تم زواج الإمام أرواحنا له الفدى، وما اسم أمه، أي أم السيد، ومن أي مكان هي؟ فأجابه ناطقه ناظم: (إن السيد أحمد الحسن من ذرية الإمام المهدي، وليس من صلبه مباشرة، وقد أثبت زواج الإمام المهدي وذريته في كتاب: الرد الحاسم على منكري ذرية القائم. فالولد يطلق تارة يراد منه الولد الصلبي المباشر، ويطلق تارة أخرى ويراد منه الولد من الذرية).
 
في تلك الفترة نشط أحمد إسماعيل كويطع في الدعوة إلى نفسه في البصرة والمناطق الجنوبية، وظهرت عليه وعلى جماعته آثار السعة المالية في حياتهم ونشاطهم الإعلامي، فأنشأ موقعاً على النت هو: (www.almhdyoon.org) وأسس مراكز في العراق والإمارات، وكان له نشاط حذر في قم، بواسطة ثلاثة من الطلبة العراقيين، بينهم مصري غليظ الذهن.
 
وأخذ أتباعه يدعون إلى بيعته ويحاولون إقناع الناس بالمنامات والإستخارة، وينشرون بياناته الركيكة في محافظات العراق وخارجه، وينشرون كتب إمامهم وهي أوراق حشو وسفسطة لا أكثر، وقد سألت عنهم بعد أن ثاروا، واشتبكوا مع قوات الحكومة في البصرة والناصرية، وهرب إمامهم أحمد إسماعيل المسمي نفسه أحمد الحسن، فقالوا: إن جماعته في قم اتصلوا بإمامهم ليذهبوا إلى العراق وينصروه، فأمرهم أن يبقوا في إيران ويعملوا فيها، لأن أرضية إيران لدعوتهم أحسن من العراق.
 
وذكر لي بعضهم أنهم لا يذكرون المراجع وكبار العلماء إلا بقولهم لعنه الله، لأنهم يعتبرون أنهم السبب في فشل دعوتهم ولولاهم لاستجاب الناس له، ويقولون عن إمامهم إنه غاب ستة أيام أو ستة أشهر أو ست سنوات، ثم يظهر وينتصر، ويملأ الأرض عدلاً.
 
------------------------------
دجال البصرة الجزء الأول من هنا
دجال البصرة الجزء الثاني من هنا
دجال البصرة الجزء الثالث من هنا
دجال البصرة الجزء الخامس من هنا
 
 
 

 

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/05/31   ||   القرّاء : 4565















البحث :


  

جديد الموقع :



 استراتيجية الشعائر (٤): التعبئة الإيمانية والمعرفية (*)

 استراتيجية الشعائر (٣): التعبئة الاجتماعية (*)

 استراتيجية الشعائر (٢): التعبئة الإعلامية (*)

 استراتيجية الشعائر (١): حفظ الدين (*)

 فاطمة الزهراء (ع) المقامات الغيبية والوجه الحضاري

 منهج الحرّية وآفاق التحرّر

 الإمام الحسين عظمة إلهية وعطاء بلا حدود

  السيدة نرجس مدرسة الأجيال

  كيف نفهم القرآن؟

  قصة الأحكام – الجزء الثالث



ملفات عشوائية :



 الداعية السوداني فتح الرحمن .. موعد ظهور (المهدي المنتظر) قد اقترب

 محطات في كتاب (الشيعة العرب: المسلمون المنسيون) (4)

  الإسلام وإشكاليات الحداثة - الحلقة الخامسة

 كل الشيعة مسؤولين بالقيام بدورهم وواجبهم

  منشأ انحراف الجماعة وأساليب العلاج -رؤية من منظور قرآني-

 تسقيط العلماء والمواجهة الذكية

 منهجية التطوير الاجتماعي

 قراءات في فقه المرأة

 فدك في التاريخ

 ذكرى استشهاد الصديقة الكبرى (ع)

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 6

  • الأقسام الفرعية : 22

  • عدد المواضيع : 436

  • التصفحات : 2632409

  • التاريخ : 13/12/2017 - 20:44

مؤسسة الأنوار الثقافية العالمية : info@alanwar14.org @ Alanwar14.Com - Alanwar14.Org - Alanwar14.Net
 

تصميم، برمجة وإستضافة : الأنوار الخمسة @ Anwar5.Net