أهلا وسهلا بكم في موقع مؤسسة الأنوار الثقافية العالمية ، للتواصل : info@alanwar14.org

الصفحة الرئيسية

من نحن

أخبار :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

مقالات وآراء :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

تحقيقات

اصدارات اللغات الأجنبية

طلبات كتب اللغات

طلبات الكتب

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية للموقع
  • أرشيف كافة المواضيع
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

   مقالات وآراء >> مقالات مختارة >> دَجَّال البَصْرَة (5) .

دَجَّال البَصْرَة (5)

المحرر

إليك عزيزي القارئ الحلقة الخامسة من مجموعة حلقات يزمع موقع مؤسسة الأنوار الثقافية العالمية نشرها، وهي أجزاء من كتاب: (دجّال البصرة – أحمد إسماعيل كويطع، المسمي نفسه الإمام أحمد الحسن) لمؤلفه سماحة العلامة الشيخ علي الكوراني يحفظه الله.

حيدر مشتت ينتفض ويفضح شريكه.

جاء في مقدمة كراس ناظم العقيلي وهو معاون أحمد الحسن ومعتمده: (لقد كتب الشيخ حيدر المشتت، شتت الله أمره، مقالة ضد السيد أحمد الحسن وصي ورسول الإمام المهدي، في جريدته المسماة بـ (القائم –العدد11) وهي قائم الكفر وليس قائم الحق، لأنه حاشا الإمام المهدي أن تنسب له هكذا جريدة ضالة مضلة، وكذلك أصحابها ضالين ومضلين (ضالون ومضلون) وقال في هذه المقالة: ظهر في الآونة الأخيرة شخص يدعى أحمد الحسن أو البصري).

وكلام العقيلي يدل على أن حيدر مشتت أخذ الثمن وبايع أحمد الحسن، وشهد له زوراً، ثم نكث، وألف كتاباً ينقض فيه دعواه، وهذه بعض أقوال حيدر مشتت في شريكه أحمد إسماعيل، كما نقلها ناظم العقيلي:

1- قال الشيخ حيدر مشتت مخاطباً شريكه أحمد: (ورد في الرواية عن الباقر –عليه السلام- في ذكر اليماني والتي ذكرتها في منشورات (السيد أحمد الحسن اليماني الموعود) يدعو إلى صاحبكم، أي اليماني، وأنت تقول أنا اليماني، علماً أنك تدعو إلى نفسك! وهذا لا يحتاج إلى برهان بل هو واضح للعيان، وشاهد ذلك الألقاب التي وضعتها لنفسك حيث قلت: أنا روضة من رياض الجنة، أخبر عنها رسول الله، وتسمي نفسك: بقية آل محمد، والركن الشديد، ووصي ورسول الإمام المهدي إلى الناس أجمعين، المؤيد بجبرائيل، المسدد بميكائيل، المنصور بإسرافيل، ذرية بعضها من بعض والله سميع عليم).

2- وقال الشيخ حيدر: (تدعي أنك اليماني الموعود، وأنك ابن الإمام، والمهدي حسيني كما لا يخفى، علماً أن الثابت أن اليماني حسني).

3- وقال: ورد في منشورك المسمى: (نداء رقم واحد إلى بقية أعمال الحج) الصادر بتاريخ 1/10/1424هـ: (إلى السيد محمود الحسني –عليه السلام- وإلى السيد الحسني الصبيح الوجه من بين جبال الديلم وقزوين، وإلى السادة الستة الكرام المقربين من الإمام المهدي –عليه السلام- وإلى السادة التسعة عشر المتصلين بالإمام المهدي: عليكم إظهار الطاعة والإعلان عنها، والإمتثال لوصي الإمام المهدي ومبايعته بشكل علني وعلى رؤوس الأشهاد، وبعكسه تكونون عاصين لأمر الإمام المهدي محمد بن الحسن عليه السلام.

فَيَردُ عليه: أنك وثّقت هؤلاء الأشخاص ومدحتهم وأقررت باتصالهم بالإمام المهدي، وجعلتهم من خاصته والمقربين اليه، وعددهم كما ذكرت سبعة وعشرين (وعشرون) شخصاً متصلاً بالإمام المهدي، وهؤلاء السبعة والعشرين (العشرون) لم يجيبك (يجبك) أحد منهم ويعلن ذلك على رؤوس الأشهاد، ولم يظهر الطاعة لك، بل على العكس من ذلك، فإن أولهم وأفضلهم كما قلت السيد محمود الحسني الذي قلت عنه: (عليه السلام) قام بتكذيبك على رؤوس الأشهاد، وأظهر كذبك ودجلك، وذلك في فتوى صدرت عنه رد على استفتاء ورد باسم (مهند شياع) وقد ذكرتم ذلك في كتابكم: الإفحام لمكذب رسول الإمام، وهذا يستلزم العمل بقول السبعة وعشرين المتصلين بالإمام، وترك قولك، لأنه ليس حجة على الناس).

أقول:

في كلام حيدر مشتت دليل على أن أحمد الحسن يزعم أنه حسني، ويزعم أن المهدي –عليه السلام- حسني، وهذا مخالف لإجماع الشيعة بأن المهدي حسيني، ومعناه أن أحمد الحسن أخذ برأي ا وهابية بأن المهدي حسني.

4- وقال حيدر مشتت: (ذكرت في الكثير من منشوراتك قال لي أبي، أخبرني أبي، وغير ذلك كالمنشورات الصادرة منك بتاريخ 1/10/1434هـ، المسمى البيان الأول، ثم ذكرت في المنشور الصادر عنك بتاريخ 20/2/1424هـ، ما هذا نصه: (وأنا العبد الفقير أول من تبرأ منهم بعد جدي الإمام المهدي عليه السلام). 

فيرد عليك أن هذا تناقض واضح، وأنت تدعي العصمة، فإن قلت المقصود بأبي معناه جدي استناداً إلى أن الأجداد آباء وإن صعدوا، أقول: قد ذكرت في منشورك (اليماني الموعود) الرواية الواردة عن الصادق –عليه السلام- عن آبائه عن رسول الله –صلى الله عليه وآله وسلم- في الليلة التي كانت فيها وفاته: ثم يكون من بعدي اثنا عشر مهدياً، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه أول المهديين، له ثلاثة اسماء: إسم كأسمي واسم أبي وهو عبدالله وأحمد، والاسم الثالث المهدي، وهو أول المؤمنين، أقول: (الرسول –صلى الله عليه وآله- كان في مقام البيان حيث قال: يسلمها إلى ابنه والمقصود ابنه بالمباشرة، وإلا لو كان من ذريته لقال: يسلمها إلى رجل من ذريته أو أحد أبنائه أو إلى حفيده). وهذا دليل على تخبط الدجال أحمد الحسن وكذبه.

5- وقال الشيخ حيدر: (ثم يرد على هذه الرواية عدة إشكالات، أي رواية الوصية: أنها معارضة بروايات الرجعة وقول الأئمة بأن الإمام المهدي (عليه السلام) يسلهما إلى الحسين (عليه السلام) ففي تفسير العياشي عن صالح بن سهل عن أبي عبدالله (عليه السلام) في رواية طويلة قال: إذا جاء الحجة الموت، فيكون الذي يلي غسله وكفنه وحنوطه وإيلاجه حفرته الحسين، ولا يلي الوصي إلا الوصي. وهذا يعني أن الذي يلي بعد الإمام المهدي هو الحسين عليه السلام.

6- وقال حيدر مشتت مخاطباً أحمد إسماعيل، ما حاصله: (إنك تدعي أنك أول المؤمنين بقضية الإمام المهدي (عليه السلام) وتشبه نفسك بأمير المؤمنين عليه السلام، وبنفس الوقت تقول: إنك الداعي، والداعي هو رسول الله –صلى الله عليه وآله- وليس أمير المؤمنين –عليه السلام- فلا يمكن أن يكون الداعي هو أول المؤمنين).

7- وقال له: (قلت في المنشور المسمى البيان الأول الصادر باسمك، بتاريخ 1 شوال 1424هـ.ق: وأول معجزة أظهرها للمسلمين والناس أجمعين، هو أني أعرف موضع قبر فاطمة –عليها السلام- بضعة محمد –صلى الله عليه وآله- وجميع المسلمين مجمعين (مجمعون) على أن قبر فاطمة –عليها السلام- مغيب لا يعلم موضعه إلا الإمام المهدي –عليه السلام- وهو أخبرني بموضع قبر أمي فاطمة عليها السلام.

 وموضع قبر فاطمة –عليها السلام- بجانب قبر الإمام الحسن –عليه السلام- وملاصق له وكأن الإمام الحسن المجتبى –عليه السلام- مدفون في حضن فاطمة –عليها السلام- ومستعد أن أقسم على ما أقول. ويرد عليه: أن المعجزة لابد أن تكون ظاهرة للعيان ومحسوسة، وهذا الذي تدعيه ليس محسوساً أو ظاهراً، إلا أن تقول بنبش قبر الإمام الحسن –عليه السلام- والتأكد من صدق كلامه مما لا يجوز شرعاً. وأما قولك إنك مستعد للقسم على ذلك فأقول: لو كان الأمر بالقسم لما احتجت إلى المعجزة التي تدعيها، ولحسم النزاع بالقَسَم من أول الأمر، فما هذا التهافت بالكلام يا رجل).

8- وقال حيدر مشتت ما حاصله: (إنك ناقضت نفسك فقلت إن الذي يملأ الأرض قسطاً وعدلاً هو أحمد، وفي نفس الكتاب صفحة (24) أتيت بحديث: (أتاح الله لآل محمد برجل من أهل البيت يسير بالتقى ويعمل بالهدى ولا يأخذ في حكمه الرشى.. ثم يأتينا ذوالخال والشامتين العادل الحافظ لما استودع، فيملؤها قسطاً وعدلاً). فكيف يكون أحمد الحسن هو الذي يملؤها عدلاً؟.

9- (أنت لقبك الصحيح كما يعرف ذلك كل من اطلع عليك وعلى أحوالك، هو أحمد إسماعيل السلمي. إسم أبيك اسماعيل وليس المهدي كما تدعي) انتهى.

أقول: إشكالات حيدر مشتت على شريكه قوية! وقد حاول ناظم العقيلي أن يجيب عليها فلم يوفق، لكنه أجاد في السخرية بحيدر مشتت، وكشف تناقضه ودَجَله. ولا عجب فالدجالون المدُّعون للمهدي، خبراء يكذب بعضهم بعضاً.

قال ناظم العقيلي: (إن الذي أقسم بأبي الفضل العباس هو الشيخ حيدر مشتت نفسه، والذي لقب نفسه الآن بـ (القحطاني) لأنه يخشى الفضيحة لو صرح باسمه الحقيقي، لأنه كان قد صدق بدعوة السيد أحمد الحسن منذ البداية في عصر الطاغية صدام، وقد بلغ السيد أحمد الحسن على أن يفديه بالنفس والمال والولد، واستمر يدعوا للسيد أحمد الحسن أكثر من سنه تقريباً، وأصدر الشيخ حيدر مشتت (القحطاني) كثير(اً) من البيانات يشهد فيها وأمام الناس كافة، بأن السيد أحمد الحسن رسول الإمام المهدي! وقد صرح لي شخصياً وعدة مرات بأن السيد أحمد الحسن وصي ولا يعرف حقيقته إلا الله تعالى! ومستعد أقسم على ما أقول. وهذه الحقيقة واضحة ومعروفة لدى الحوزة العلمية في النجف الأشرف، ومن شاء فليسأل عنها في النجف الأشرف والعمارة والبصرة والناصرية وبغداد، فكل من عرف هذه القضية من هذه المحافظات يشهد بأن الشيخ حيدر مشتت كان تابعاً للسيد أحمد الحسن أكثر من سنه، وكان يدعو لمناصرة السيد أحمد الحسن وبكل قوة!

ثم ارتد بعد ذلك، وادعى أنه هو اليماني الموعود كذباً وافتراءً، ونصحه السيد أحمد بأن يرجع عن هذا الإدعاء الباطل. وعندما أصرّ الشيخ حيدر على ذلك فسّقه السيد أحمد الحسن وبين كذبه، في بيان خاص وزع في أكثر المحافظات.

ودعاه السيد أحمد الحسن إلى القسم بأبي الفضل العباس (عليه السلام)... السيد أحمد الحسن أخبر بأن الشيخ حيدر مشتت إذا أقسم بأبي الفضل العباس –عليه السلام- لابد أن يعاقب عاجلاً أو آجلاً. وأقسم الشيخ حيدر مشتت على أنه هو اليماني الموعود! وقبل أن يخرج من الصحن المقدس ألقى أمن الحضرة عليه القبض واحتجزوه للتحقيق، وكنت أنا حاضراً معه ورأيته كيف فقد توازنه من الخوف، وسألوه (سأله) المسؤلون عدة مرات عن سبب حلفه بأبي الفضل، فامتنع عن الجواب وأنكر أنه اليماني! ثم فقد أعصابه واصبح كالمرعوب وأخذ ينادي أصحابه الذين ارتدوا معه قائلاً لهم: أمسكوا بالشيخ أحمد فإنه يدعي أنه ابن الإمام! وفعل ذلك لأنه عرف بأن هذه أول عقوبه له من الله بسبب كذبه، وأراد أن يلقى القبض على السيد أحمد الحسن لكي يتساوى معه، ولا تحتسب هذه نقطة ضده. ولم يستطع أحد أن يمس السيد أحمد الحسن مع أنه أيضاً أقسم وأمام الناس كافة بأن الشيخ حيدر كاذب بادعائه. وبعدها صلى ركعتين بأبي الفضل، ودعا الله تعالى، ثم انصرف سالماً غانماً، بينما بقي الشيخ حيدر محجوزاً عند رجال الأمن، ثم بعدها أطلق سراحه وهو مكسور العين، لأنه فعلاً لم يخرج من الضريح إلا وقد ألقي القبض عليه، وكان ذلك تنبيهاً له لعله يرجع عن غيه. قال تعالى: (ولنذيقنهم من العذاب الأدنى دون العذاب الأكبر لعلهم يرجعون).

والآن سأسرد عليكم ما جرى على الشيخ حيدر بعد ذلك من فضيحة وعار، لو أنه مات أو مسخ لكان له أهون ألف مرة من هذا العار، الذي سيبقى فوق رأسه إلى يوم القيامة. رجع بعد ذلك الشيخ حيدر مشتت وبنى له مكاناً من قصب بين الكوفة والسهلة، وأعلن عن نفسه بأنه (حيدر اليماني) وحرم على أصحابه أكل الطماطة واللحم والشاي وشرب السكائر، وغيرها من الأمور التي أحلها الله تعالى، وبذلك يكون قد حرم ما أحل الله تعالى، وبذلك يكون خارجاً عن الإسلام. وهذه الأمور قد سمع بها كثير من أهل النجف والعمارة والناصرية ومن أراد التأكد فليسال عنها. وقد ألبس أصحابه عمائم حمراء وأمرهم بأن يتمرغوا في الأرض الوسخة، ونقل أنهم كانوا يتمرغون في ماء المجاري النجسة. إسمع وتعجب. 

إستعدّ هو وأصحابه لقصف مسجد الكوفة في يوم الجمعة، بقذائف الهاون مع العلم أن المسجد كان غاصاً بالمصلين الأبرياء. وعندنا شهود عيان يشهدون بذلك ومستعدون للقسم عليه، لأنهم كانوا معه في ذلك الوقت، وبعد أن تبين لهم كذبه ودجله تركوه، وهم الآن مع السيد أحمد الحسن. وخلال ذلك وصلت معلومات للشرطة وقوات الإحتلال بأن في ذلك المكان توجد أسلحة وإرهابيين (وإرهابيون) فجاءت مقاتلات الإحتلال وقامت بالهجوم على أصحاب الشيخ حيدر مشتت وفرُّوا هاربين، وقد أحرق الجنود مكانهم وأصبحوا أفضوحة للناس ولعنة على ألسنتهم، وكفى الله الناس شرهم. وقد ورد في الحديث القدسي: الظالم سيفي أنتقم به وأنتقم منه.

 ------------------------------

دجال البصرة الجزء الأول من هنا
دجال البصرة الجزء الثاني من هنا
دجال البصرة الجزء الثالث من هنا
دجال البصرة الجزء الرابع من هنا
دجال البصرة الجزء السادس من هنا
 

 

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2013/06/18   ||   القرّاء : 4313















البحث :


  

جديد الموقع :



 الإمام الحسين عظمة إلهية وعطاء بلا حدود

  السيدة نرجس مدرسة الأجيال

  كيف نفهم القرآن؟

  قصة الأحكام – الجزء الثالث

 الأرض لمن عمرها: اسلوب اقتصادي ناجح

 في رحاب السيدة معصومة عليها السلام

 دار العلم في دولة بني عمار.. مفخرة إسلامية

  خلال تكريم الكرباسي: أعلام العراق يؤكدون على فرادة الموسوعة الحسينية

  دولة بني عمار في طرابلس.. حاضرة من حواضر الشيعة

 نهج الشيعة.. تدبرات في رسالة الإمام الصادق-عليه السلام- إلى الشيعة



ملفات عشوائية :



 محطات في كتاب (الشيعة العرب: المسلمون المنسيون) (4)

  الخطاب الإسلامي المعاصر - الحلقة السادسة

 أم البنين وتوهمات البعض

 علم المستقبل علم مبتكر - دروس في التفسير والتدبر، الأربعاء 2/ 8/ 1434هـ

 مقارنة بين الاستعمال اللغوي المعاصر والمعاني القرآنية

 الإمام المهدي المنتظر –عجل الله تعالى فرجه الشريف-

 المشاهدة والنيابة الخاصة عن الإمام المهدي عجل الله فرجه

 الطبعة الثالثة من كتاب (أسرار زيارة كربلاء)

 الصادق الشيرازي يستنهض الهمم دفاعا عن الحقوق (1-3)

 فاطمة الزهراء .. الصديقة الكبرى

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 6

  • الأقسام الفرعية : 22

  • عدد المواضيع : 430

  • التصفحات : 2445508

  • التاريخ : 19/08/2017 - 19:56

مؤسسة الأنوار الثقافية العالمية : info@alanwar14.org @ Alanwar14.Com - Alanwar14.Org - Alanwar14.Net
 

تصميم، برمجة وإستضافة : الأنوار الخمسة @ Anwar5.Net